القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تود معرفته عن الاندرويد 11




نظام الأندرويد 11 متاح الآن! وفقًا لجدولها المعتاد ، طرحت جوجل الإصدار النهائي من التحديث لعدد قليل من الهواتف الذكية ، بما في ذلك هواتف بكسل. في هذا المقال سنتعرف على الميزات الجديدة الرئيسية لهذا الإصدار الحادي عشر من الأندرويد .



ماهي أهم الميزات الجديدة التي جلبها الاصدار 11 في سلسلة اصدارات الاندرويد :

  •  أولاً ، يشير الأندرويد 11 إلى وصول مساحة جديدة مخصصة للمحادثات (SMS و واتسات و مسنجر وما إلى ذلك) في مركز الإشعارات. هذا القسم الجديد مرن. في الواقع ، تسمح لك جوجل بوضع محادثة مع شخص عزيز في أعلى القائمة أو نقل محادثة أقل أهمية إلى أسفل الواجهة.
  • مع الأندرويد 11 ، تقدم جوجل أخيرًا فقاعات الإشعارات العائمة مثل فايسبوك مسنجر. من الآن فصاعدا ، ستكون جميع تطبيقات المراسلة قادرة على عرض وضع محادثاتك الحالية في فقاعات. لن تحتاج بعد الآن إلى العودة بإستمرار داخل التطبيق للرد على رسالة جديدة.
  • يدمج الأندرويد 11 الآن خاصية أخد لقطات شاشة الفيديو أو سكرين شوت. لبدء التسجيل ، ما عليك سوى الإنتقال إلى الإعدادات السريعة لهاتفك الذكي في قسم "تسجيل الشاشة". يمنحك نظام التشغيل خيار تسجيل الصوت بإستخدام ميكروفون هاتفك الذكي أو جهاز ، مثل سماعات الأذن على سبيل المثال.
  • يعمل الأندرويد 11 أيضا على تحسين الطريقة التي يدير بها المستخدمون جميع الأجهزة الذكية (المصابيح ، الترموستات ، التنبيه ، Chromecast ، إلخ). طورت جوجل واجهة تجمع كل الأجهزة الذكية الموجودة في منزلك. للوصول إليه ، ما عليك سوى الضغط بإستمرار على زر إلغاء القفل على هاتفك الذكي. في هذا الجانب ، يشبه الأندرويد 11 نظام iOS وتطبيقه الرئيسي المخصص للأجهزة الذكية.
  • يضيف التحديث أيضا عناصر تحكم تشغيل عالمية في لوحة الإعدادات السريعة. الآن أصبح من السهل أيضا التبديل من جهاز إخراج صوتي إلى آخر (من سماعات بلوتوث الخاصة بك إلى مكبر صوت متصل ، على سبيل المثال) ، سواء من خلال الإعدادات السريعة أو عندما تكون شاشة هاتفك مقفلة.
  • كما هو متوقع ، أصبحت جميع هواتف الأندرويد الذكية الآن قادرة على الإتصال لاسلكيًا بـ Android Auto. لا داعي لإستخدام كبل USB لتوصيل هاتفك بسيارتك. في الوقت الحالي ، لا يتوافق سوى 500 طراز من السيارات ، كما تقول جوجل. للتحقق مما إذا كانت سيارتك متوافقة ، إنتقل إلى هذا الرابط
  • مما لا يثير الدهشة ، أن جوجل تسعى أيضا إلى حماية خصوصية مستخدميها بشكل أفضل. يشتمل الأندرويد 11 بالفعل على نظام ترخيص لمرة واحدة. ستكون قادرا على إختيار مشاركة موقعك والوصول إلى الميكروفون والكاميرا الخاصة بك مع تطبيق جهة خارجية مرة واحدة. توضح جوجل: "في المرة التالية التي يحتاج فيها التطبيق إلى الوصول إلى هذه البيانات ، سيتعين عليه طلب إذن منك مرة أخرى". تم العثور على أمان مماثل في أحدث إصدارات iOS. 
         على نفس المنوال ، سيقوم الأندرويد 11 بإعادة تعيين الأذونات الممنوحة للتطبيقات بانتظام. إذا لم تفتح تطبيقًا لفترة طويلة فستحتاج إلى إعادة منح الإذن الخاص بك للوصول إلى الأجزاء الحساسة من هاتفك الذكي.

  • أخيرًا ، تؤكد جوجل أن التحديث يعمل على تحسين طريقة نشر تصحيحات الأمان. الآن ، يتم تقديم تحديثات لـ 22 وحدة أندرويد مباشرة من خلال متجر بلاي. تقول جوجل: "ستحصل على هذه الإصلاحات بمجرد توفرها ، دون الحاجة إلى إنتظار تحديث كامل لنظام التشغيل". لذلك لم يعد وصول بعض تصحيحات الأمان يعتمد على إستجابة الشركات المصنعة.


الميزات الحصرية لهواتف جوجل بكسل مع الأندرويد 11:

كما تعودنا ، تطرح جوجل تحديث الأندرويد 11 كأولوية على هواتفها الذكية Google Pixel. هذا العام ، لم يعد بكسل الإصدارالأول متوافقًا مع أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول. مع ذلك ، تتمتع هواتف بكسل المتوافقة (Pixel 2 والإصدارات الأحدث) ببعض الميزات الحصرية :

  • Live view with sharing location (عرض مباشر مع مشاركة الموقع في خرائط جوجل).
  • Smart Replay (ردود ذكية).
  • عرض تنبؤي للتطبيقات.
  • الاقتراحات الآلية لأسماء مجلدات التطبيق.


***********************



هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات

المحتويات