القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 ألعاب باتل رويال للكمبيوتر


كثيرا ما يتم ذكر العاب باتل رويال بأنها فئة الالعاب الاولى المتصدرة عالميا. بالرغم من مرور وقت قصير على اطلاقها فقد احتلت تلك الفئة من الالعاب كل التصنيفات والترتيبات الخاصة بالارباح والايرادات واعداد اللاعبين ايضا .

فما هى العاب باتل رويال ؟؟؟ العاب الباتل رويال ببساطة يقوم فيها عدد معين من اللاعبين وليكن 100 لاعب بالنزول الى خريطة جماعية وقتال بعضهم البعض حتى يتبقى ناجي وحيد من تلك المعركة ليكون هو الفائز بها . وقد جمعت بين العاب التصويب والتشويق والاكشن والنجاة ايضا مما جعلها فئة مميزة يتجه اليها اغلب المطورون حاليا.

قد قمنا اليوم باضافة تصنيفنا لأفضل 6 العاب باتل رويال لعام 2019 و يمكنكم مشاهدة القائمة والمعلومات الخاصة بكل لعبة فى الاسفل :

5 – لعبة RING OF ELYSIUM

Ring-of-Elysium
لعبة RING-OF-ELYSIUM

هى عبارة عن اعادة تطوير للعبة سابقة تسمى ب EUROPA وجعلها لتكون ذو طور باتل رويال , وهى من الالعاب المجانية و المتاحة لأجهزة الحاسب الشخصى ومن تطوير ونشر شركة TENCENT GAMES . تتميز اللعبة بوجود 60 لاعب فى عاصفة ثلجية او جبل بركانى ولن يتم انقاذ سوى 4 لاعبين فقط وعلى اللاعبين القتال على مكان به مروحية الانقاذ … وفى النهاية يقوم الـ 4 لاعبين بالقتال ايضا ليتبقى لاعب واحد فقط ناجى من ال 60 لاعب .. وقد تم إطلاق اللعبة فى نهاية العام الماضي وقد حضت بشعبية كبيرة منذ ذلك الوقت .


4 – لعبة أبيكس ليجندز APEX LEGENDS

أبيكس ليجندز
لعبة أبيكس ليجندز

تعتبر لعبة APEX LEGENDS اكبر مفاجئة لهذا العام , حيث تم اطلاقها في شهر فبراير الماضى دون الاعلان عنها سابقا. و زادت شعبية اللعبة فى فترة قصيرة للغاية حيث وصلت إلى أكثر من 50 مليون لاعب حتى الآن .

واللعبة من تطوير ستوديو RESPAWN ENTERTAINMENT و تم نشرها بواسطة EA وهي من الالعاب المجانية والمتاحة لكل من اجهزة الاكس بوكس ون والبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي وتدور أحداثها في العالم الخاص بلعبة TITANFALL .

ومايميزها عن بقية العاب الباتل رويال أن اللاعب عليه اختيار شخصية محددة من داخلها .. ولكل شخصية في اللعبة قدرات ومهارات مختلفة . في القدرات الهجومية و الدفاعية .كما ترتكز ابيكس ليجيند على اللعب الجماعي اكثر من الفردي حيث ان اللعبة تتكون من فرق جماعية وكل فرقة تتكون من 3 لاعبين بمجموع 20 فرقة و 60 لاعب .

وقد حطمت اللعبة بعض الارقام القياسية في ايامها الأولة لكنها لم تدم طويلا و بدأت بالتراجع شيئا فشيئا لسوء تعامل الشركة المطورة مع اللاعبين , فاللعبة تشهد البعض من المشاكل التقنية و أهمها امكانيات السيرفرات .


3 – لعبة باتل فيلد BATTLE FIELD V

Battle field V
لعبة BATTLE FIELD V

مع الاتجاه الكبير لألعاب الباتل رويال فقد قام مطوري لعبة BATTLEFIELD بإعتماد الباتل رويال في الجزء الجديد من السلسلة والمسمى ب FIRESTORM . واللعبة لا تختلف كثيرا عن بقية العاب الباتل رويال ولكنها تتمتع بأكبر خريطة فى تاريخ اللعبة وتتميز بكونها المليئة باسلحة نادرة وعربات مختلفة مثل الدبابات … وبالطبع لا غنى عن جودة الرسوميات و التأثيرات الصوتية كما تعودنا من سلسلة BATTLEFIELD عموما .


2 – لعبة فورت نايت باتل رويال FORTNITE

فورت نايت للكمبيوتر

فورت نايت هي اللعبة الاكثر شهرة الى حد هاته اللحضة حيث يعتبرها الكثيرون من افضل العاب الباتل رويال وهي بالفعل أكثرهم شعبية بلا منازع . واللعبة من تطوير شركة EPIC GAMES و تعد من فورتنايت من الالعاب المجانية والمتاحة لكل انظمة التشغيل بما في ذلك ( الاكس بوكس ون و البلايستيشن 4 والحاسب الشخصي والهواتف المحمولة والنينتندو سويتش ) .

وككل العاب الباتل رويال يقوم اللاعب منفردا أو في فريق مكون من 2 الى 4 لاعبين تكمن مهمتهم بالنزول في الخريطة الرئيسية لإيجاد السلاح وقتال باقى اللاعبين لهدف النجاة . لكن ما يميزها ان اللاعب يمكنه إيجاد الكثير من الادوات في اللعبة والتى تمكنه من بناء منازل و حوائط لتساعده على الحماية والتنقل بجانب بعض الاضافات الخاصة والاسلحة المميزة .

وتتميز لعبة فورت نايت ايضا بامكانياتها المذهلة في مايخص اللعب الجماعي , حيث تتيح للمستخدمين اللعب عبر انظمة التشغيل المختلفة بنفس الشبكة حيث يمكن لأصحاب اجهزة البلايستيشن 4 مع لاعبى الحاسب الشخصى او الاكس بوكس ون .


1 – لعبة ببجي PLAYER UNKNOWN BATTLEGROUND

بوبجي لايت لكمبيوتر

تتوفر لعبة ببجي على أجهزة الاكس بوكس ون والبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي والهواتف المحمولة بنضام الاندرويد او ال IOS . و تعد لعبة ببجي اول لعبة باتل رويال ضهرت , حيث تم اطلاقها للمرة الاولى عام 2017 وهى من انتاج الشركة الخاصة باللعبة تسمى ب PUBG CORP و تم تطويرها بواسطة المطور BLUEHOLE .

أما بالنسبة لأسلوب اللعب فاللعبة تحتوي على اكثر من خريطة مختلفة ليقوم قيها 100 لاعب بالنزول الصراع حتى يتبقى لاعب أو فريق واحدعلى قيد النجاة . كما يمكن للمستخدم اللعب منفردا أو بواسطة فرق تتكون من لاعبين اثنين أو 4 لاعبين ليقوم اللاعبين باختيار موضع نزولهم بالخريطة . وفي كل فترة يتم تزويد اللعبة بالخصائص والخرائط الجديدة كما تتميز اللعبة بواقعيتها الكبيرة و دقة رسومياتها , لكن يعيب عليها الافتقار إلى اللعب الجماعي أو بما يسمى CROSS-PLATFORM .


***********************



هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات

المحتويات